الرئيسية / غير مصنف / هكذا قرأ إعلام إسرائيل صورة السيسي التذكارية مع ترامب

هكذا قرأ إعلام إسرائيل صورة السيسي التذكارية مع ترامب

هكذا قرأ إعلام إسرائيل صورة السيسي التذكارية مع ترامب

سخرت وسائل إعلام إسرائيلية من حرص الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إبقاء رئيس مصر عبد الفتاح السيسي واقفا وسط مجموعة من الموظفين المصريين والأمريكيين، بينما كان يجلس هو خلف مكتب كبير أثناء التقاط صورة تذكارية لهما في البيت الأبيض.

واعتبرت قناة التلفزة الإسرائيلية الأولى أن سلوك ترامب وقبول السيسي به “يعد تجاوزا لتقاليد البروتوكول والأعراف الدبلوماسية المعمول بها عند استقبال زعماء الدول”.

وفي تعليق له بثته القناة أمس، وتابعته “عربي21“، اعتبر أورن نهاري معلق الشؤون الخارجية في القناة أنه على الرغم من أن ترامب “بدا دوما غريب الأطوار، إلا أنه لم يقدم على مثل هذا السلوك مع الزعماء الأجانب الذين التقاهم في البيت الأبيض باستثناء السيسي ورئيس حكومة العراق حيدر العبادي”.

وشدد نهاري على أنه رغم أن الأمر يتعلق بالجانب الرمزي فقط، فإن “المشهد كان يمثل إهانة؛ ليس فقط للسيسي بل لمصر”، مشيرا إلى أن ترامب “بدا وكأنه يريد أن يقول إنه لا يمكن المساواة بينه وبين السيسي”.

وقد دفعت الصورة إذاعة “راديو بدون توقف”، التي تعد أكثر محطات الإذاعة في إسرائيل رواجا، إلى شن هجوم على ترامب معتبرة أن “غطرسته جعلته يتجاهل حقيقة أن مثل هذا السلوك يمس بمكانة السيسي، الذي يعد حليفا لكل من واشنطن وتل أبيب ويضعفه أمام جمهوره في مصر”.

وفي تعليق تم بثه مساء الثلاثاء، وتابعته “عربي21“، قال نسيم مشعال، أبرز المعلقين في المحطة إن سلوك ترامب “المهين يتناقض مع إشادته بالسيسي وحرصه على تأكيد توسيع علاقات التحالف مع مصر في عهده”.

وأضاف مشعال أن المصريين وسائر العرب عموما “يولون أهمية قصوى للجوانب الرمزية”، مشيرا إلى أن ما يزيد الأمور تعقيدا حقيقة أن ترامب “رغم كلامه الدافئ عن السيسي فإنه لم يتعهد باستثناء المساعدات العسكرية لمصر من التقليص”.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-04-05 09:01:31Z |  | ÿ™‡qÿœ‹uÿ•„pÿ!¯:p{¹

عن Mohamed Zakaria

مهندس زراعي بمطاحن شرق الدلتا

5 تعليقات

  1. Ridiculous quest there. What happened after? Thanks!

  2. Gorgeous card – as always! I think I like Groovy Guava, Really Rust and So Saffron as a good sunset combo. Thanks for the chance to win this great candy! ~chris

  3. I really like your blog.. very nice colors & theme. Did you design this website yourself or did
    you hire someone to do it for you? Plz reply as I’m looking to construct my own blog and would like to know where u got this
    from. thank you

  4. I believe everything posted was actually very reasonable.
    But, what about this? suppose you were to create a awesome
    title? I ain’t suggesting your content is not good,
    however what if you added a title that makes people want more?
    I mean هكذا قرأ إعلام إسرائيل صورة السيسي التذكارية مع ترامب –
    Holy Triangle is kinda plain. You could look at Yahoo’s front page and watch how they create news headlines to grab viewers
    to open the links. You might add a video or a pic or two to get readers excited about what you’ve written. Just
    my opinion, it could bring your website a little livelier.

  5. Ne bucură faptul că avem ÅŸi cititori din alte licee. MulÅ£umim pentru aprecieri ÅŸi încurajări! Legat de “invazia” acestui fenomen numit “Twilight” in preferinÅ£ele adolescenÅ£ilor, lucrurile sunt, evident, discutabile. Pentru o opinie mai critică îţi recomand să citeÅŸti ÅŸi recenzia cărÅ£ii. O găseÅŸti aici: . Cred că este în spiritul observaÅ£iilor tale pe care, de altfel, le-am citit cu plăcere.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.