الرئيسية / غير مصنف / رئيس الدولة الاسرائيلية في لقائه مع وفد من العشائر الأردنية:

رئيس الدولة الاسرائيلية في لقائه مع وفد من العشائر الأردنية:

رئيس الدولة الاسرائيلية في لقائه مع وفد من العشائر الأردنية:

رئيس الدولة الاسرائيلية في لقائه مع وفد من العشائر الأردنية: علينا ايجاد المشترك بيننا وليس ما يفرقنا
استقبل رئيس الدولة رؤوفين ريفلين في مقر الرئاسة اليوم عددا من الشيوخ من مختلف العشائر الاردنية التي تمثل شرائح مختلف الاجتماعية في اربد، الزرقاء وعمان الذي يزورون اسرائيل حالياً. وشارك في الاجتماع كبار المسؤولين من قسم الشرق الأوسط في الخارجية الإسرائيلية.
ويقوم هذا الوفد حاليا بزيارة لإسرائيل تستغرق 5 ايام يتعرف من خلالها على الاوجه المتعددة في المجتمع الإسرائيلي بهدف تعميق التعارف بين الشعبين.
وروى الرئيس ريفلين لأعضاء الوفد عن ذكريات طفولته في اورشليم القدس وعن والده الذي ترجم القرآن و”الف ليلة وليلة” الى العبرية: “إن تاريخي وتاريخ عائلتي يعود الى 210 عاما من التواصل مع العرب في اورشليم القدس وسيما مع الشيوخ البدو، إذ ان والدي تعلم منهم الكثير. وكرر الرئيس ريفلين العلاقة بين المملكة الاردنية الهاشمية وبين اليهود في إسرائيل على مر السنين:” إن إسرائيل والأردن تعملان سوية من منطلق الإدراك بانه كتب علينا العيش الواحد الى جنب الآخر.”” وأكد الرئيس ريفلين:” اننا نؤمن كل الإيمان ان كل فرد يستطيع وملزم بخدمة إلهه وفقا لإيمانه. عند تجوالكم في اورشليم القدس لاحظوا كيف ان المؤمنين المسلمين يذهبون الى المساجد فيما يذهب المسيحيون الى الكنائس واليهود الى الكنس. في كل مجموعة هناك متطرفون. نحن ملزمون بإيجاد المشترك بيننا وليس ما يفرقنا.”
وشكر الشيوخ الذين تحدثوا مع الرئيس على حفاوة الاستقبال قائلين: “جئنا من ارض بطل السلام، الملك حسين رحمه الله، ارض التوافق والتعاون والعطاء، ارض السلام والتسامح. جئنا هنا تجسيدا للمسيرة السلمية من اجل الزعامة الهاشمية ونحن ننقل رسالة السلام لكل من يحدثنا. كلنا امل في ان يعم السلام في كل المنطقة وننعم بالسلام وراحة البال.”18557148_1360034500700621_3090592505340154283_n

عن Mohamed Zakaria

مهندس زراعي بمطاحن شرق الدلتا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.