الرئيسية / غير مصنف / سامح شكري لنتنياهو “أنتم منا ونحن منكم وأرسل تحية الشعب المصري لكم”

سامح شكري لنتنياهو “أنتم منا ونحن منكم وأرسل تحية الشعب المصري لكم”

سامح شكري لنتنياهو “أنتم منا ونحن منكم وأرسل تحية الشعب المصري لكم”

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال مؤتمر صحفي قبل قليل مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنايمين نتنياهو في مدينة القدس المحتلة “أرسل تحية شعبنا لكم فأنتم منا ونحن منكم رغم كل الخلافات، كما وأدعوا سيادتكم لزيارة القاهرة في أقرب وقت ممكن لإحلال عملية السلام بين مصر واسرائيل” .

هذا وقد قال المحلل السياسي ياسر الزعاترة “إن شكري خلال زيارته لأراضي فلسطين المحتلة عام 1948 حيث قام بالتطبيع مع الاسرائيليين واثبت لهم بهذه الزيارة أن أرض فلسطين لإسرائيل”، كما وتم عقد المؤتمر في مدينة القدس المحتلة، وقال شكري مصر حريصة على إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وتأمل في إقامة جسور من الثقة بين الطرفين. يذكر أن وزير الخارجية المصري وصل إلى فلسطين المحتلة ظهر اليوم في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 9 سنوات.

كما وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو “أرحب باقتراحات السيسي للسلام مع الفلسطينيين ونعتبر معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية هي صخرة الاستقرار في المنطقة. ونرحب بالزيارة المصرية نأمل باستمرار وتعزيز العلاقات والتواصل بيننا وبين مصر بقيادة السيسي.

وقد أكد شكري لنتنياهو “أن هدف هذه الزيارة هو التوصل من خلال المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو إرساء الحقوق المتبادلة وأن مصر جاهزة للدفع باتجاه هدف السلام الذي سينعكس إيجابا على المنطقة. ونتشرف يزيارت سعادتكم للقاهرة للقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لتثبيت عملية السلام في المنطقة”.

وفي ذات السياق أفادت مصادر دبلوماسية مصرية في وقت سابق بأن قائد الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي اوفد وزير خارجيته الى إسرائيل للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في محاولة لتحريك عملية السلام المجمدة منذ فترة طويلة.

وقد ختم نتنياهو حديثه خلال مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية المصري الانقلابي سامح شكري في القدس، نرحب باقتراحات السيسي للسلام ونعمل على توثيق العلاقات وتعزيز التعاون المشترك. وأضاف سامح شكري أيضا في ختام حديثه مصر قيادة وشعبا وحكومة تريد للشعب الإسرائيلي وحكومته العيش في سلام وأمان دائم.

وقد وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري صباح اليوم الاحد الى تل ابيب وذلك لتحقيق عملية السلام الفلسطيني الإسرائيلي وسبل الدفع قدما نحو التفاوض بين الجانبين علاوة على مناقشة بعض المسائل العالقة بين الطرفين المصري الإسرائيلي.13293077_1112488502122786_1555461665_n (1)

عن Mohamed Zakaria

مهندس زراعي بمطاحن شرق الدلتا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.