الرئيسية / غير مصنف / بعد زيارة “عشقي “لاسرائيل.. بعثة من اعضاء الكنيست تستعد لزيارة السعودية

بعد زيارة “عشقي “لاسرائيل.. بعثة من اعضاء الكنيست تستعد لزيارة السعودية

بعد زيارة “عشقي “لاسرائيل.. بعثة من اعضاء الكنيست تستعد لزيارة السعودية

كتبت رحاب منيعم

 نقلا عن مواقع عبرية ،قال النائب”عيساوي” فريج لإذاعة “صوت إسرائيل” بالعربية إن هناك استعدادات لتشكيل بعثة من أعضاء الكنيست من المعارضة لزيارة السعودية. وقد جاء هذا القرار خلال زيارة عشقي إلى إسرائيل  في الأسبوع الماضي.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية ووزارة منسق عمليات الحكومة في الأراضي ترفضان الرد على لقاء عشقي بمدير عام وزارة الخارجية، دوري غولد، ومع منسق العمليات في الأراضي، يؤاف مردخاي.

كما اشار “الموقع” الي  أن الحكومة السعودية لا ترى من جهتها أن هذه الزيارة كانت رسمية، بل كانت مبادرة خاصة أبداها عشقي، تجدر الإشارة إلى أن عشقي لم يكن قادرا على الوصول إلى إسرائيل من دون موافقة السلطات السعودية. هناك من يدعي أن الحديث يدور عن خطوة بادر إليها “محمد بن سلمانولي عهد ووزير الأمن السعودي، للتقارب من إسرائيل لنيل مساعدتها على إقناع أمريكا على دعمه ليكونولي العهد بدلا من محمد بن نايف. قبل نحو شهر فقط، سافر بن سلمان بنفسه إلى أمريكا.
وبحسب ماذكر الموقع ان  عشقي  كان قد صرح قبل بضعة أشهر في مقابلة مع إذاعة الجزيرة إنه إذا وافق نتنياهو على مبادرة السلام العربية وأعطى الفلسطينيين حقوقهم، ستفتح السعودية سفارة في تل أبيب وأضاف: “نحن لا نحب أن تصبح إسرائيل معزولة في المنطقة”.13293077_1112488502122786_1555461665_n (1)

عن Mohamed Zakaria

مهندس زراعي بمطاحن شرق الدلتا

5 تعليقات

  1. Thanks in your curiosity in Investment Advice.

  2. All types of investments include certain dangers.

  3. All sorts of investments come with certain dangers.

  4. And that is an investment danger price taking.

  5. Monetary advisors business is folks business.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.