الرئيسية / غير مصنف / “سلمان” ونجله: لن نتصالح مع “السيسى” فقد تعرضنا لخديعة كبرى على يديه

“سلمان” ونجله: لن نتصالح مع “السيسى” فقد تعرضنا لخديعة كبرى على يديه

“سلمان” ونجله: لن نتصالح مع “السيسى” فقد تعرضنا لخديعة كبرى على يديه

كشفت موقع المثلث المقدس . كواليس مساعى “بن زايد” للمصالحة بين قائد نظام العسكر عبدالفتاح السيسى، والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذى رفض الصلح فى أكثر من محاولة سابقة.
 
وأكد الموقع نقلاً عن مصادره، أن الخلاف بين نظام العسكر فى مصر وسعودية سلمان ونجله ولى ولى العهد، سوف يطول، مشيرا  أن مساعى “بن زايد” بائت بالفشل، وذلك بعد رفض” سلمان” الجمع بالسيسى فى أبوظبى، أمس السبت.
 
وأضاف الموقع فى تقريره الذى نشر بعدد اليوم، أن التوتر فى العلاقات بين البلدين بات ملموسًا مع استمرار الجانبين تقديم أى تنازلات للطرف الآخر.
 
وتابع الموقع، عن أسباب الخلاف وما يدور فى ديوان الحكم بالمملكة، أن العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونجله يريان أنهم قد تعرضو لخديعة كبرى على يد “السيسى” ونظامه، وذلك بعدما قدموا لهذا النظام مساعدات ضخمة، وفى المقابل لم يحصلو على ما توقعوه من الجنرالات بقيادة “السيسى” سواء عسكريًا أو سياسيًا، في تأييد التحركات السعودية عربياً أو بتسليم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة، بالرغم من توقيع الاتفاقية بين رئيس الحكومة وولي ولي العهد محمد بن سلمان.، بحسب الصحيفة.
 
وفي المقابل، طالبت وزارة الخارجية السعودية مرات عدة بشكل رسمي خلال الأسابيع الماضية بسرعة تصديق البرلمان على الاتفاقية، مثلما فعل مجلس الشوري السعودي لنقل السيادة عليهما إلى قوات حرس الحدود السعودية، وهي الطلبات التي تجاهلتها وزارة الخارجية المصرية حين ردّت أخيراً بالتأكيد على انتظار الفصل قضائياً بشأن الاتفاقية .
 
وتوقعت مصادر مصرية، أن تقوم الرياض بطلب الودائع التي ضمتها للاحتياطي النقدي خلال السنوات الماضية مع انتهاء أجلها وعدم تمديدها كما كان متوقعاً من قبل.
 
وغادر السيسي صباح أمس “السبت”، دولة الإمارات قبل وصول الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين.
 
وكانت وسائل اعلام مصرية وإعلاميون مقربون من النظام قد أكدوا أن السيسي سيلتقي العاهل السعودي الملك سلمان على هامش زيارته لأبوظبي.
وقد أوقفت السعودية أخيراً إمداد مصر بشحنات البترول المتفق عليها من شركة “أرامكو” كتعبير عن تصاعد الخلافات بين النظامين، دون الشعوب التى رفضت ومازالت تعامل الأطراف وتآمرهم على القضايا القومية والوطنية.13293077_1112488502122786_1555461665_n-1

عن Mohamed Zakaria

مهندس زراعي بمطاحن شرق الدلتا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.