الرئيسية / غير مصنف / دعوة اسرائيل لحضور القمة العربية في الأردن 2017

دعوة اسرائيل لحضور القمة العربية في الأردن 2017

دعوة اسرائيل لحضور القمة العربية في الأردن 2017

هناك بعض المقولات للرئيس محمد أنور السادات رحمه الله بطل الحرب والسلام ومهندس قاعدة أساس بناء السلام . وهذه المقولات نذكرها وذلك لهدف ومغزى نصل اليه من أجل تعميم ونشر السلام . ومن هذه المقولات هي . لما لعبة الدومينو تقفل لازم نهد الدور ونلعب من أول وجديد وذلك لأنه وصلنا الى طريق مسدود ومتخاذل وخلافات . وقال أيضا ان الانسان لايمكن ان يعمل تغيير في عالم الواقع الا اذا عمل تغيير في أفكاره هو . وقال أيضا اذا كان في امكاني أن أجنب الأجيال القادمة نزيف الدم والحروب وكان ده في امكاني وماعملتوش أبقى أخطأت في حق الشعب وفي حق الأمانة وأخطأت في حق نفسي أمام الله سبحانه وتعالى . . .

وفي خطاب الرئيس السادات أمام مجلس الشعب عن اعلانه القيام للسفر الى اسرائيل . قال أنه مستعد للسفر الى اسرائيل حتى يحول ذلك الى القتل والدماء . وأنه سيذهب الى بيتهم الى الكنيست ذاته ومناقشتهم لتعميم ونشر السلام .

وفي مقولة له وقتها قال السادات . نحن بقالنا خمسين سنة واقعين في مشكلة مع اسرائيل ولكي نحلها بنروح نكلم شعوب الأرض كلها ماعدا الاسرائيلين وهذا خطأ . لأنه ليس في صالح اقرار عملية السلام .

فلماذا لايتم الدعوة لاسرائيل للحضور للقمة العربية في عمان – الأردن – 2017 . لتعميم ونشر عمق اقرار السلام .

تحرير : محمد زكريا محمد معيط . مهندس زراعي في شركة مطاحن شرق الدلتا . دمياط – مصر .13293077_1112488502122786_1555461665_n (1)

عن Mohamed Zakaria

مهندس زراعي بمطاحن شرق الدلتا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.